التحرش جريمةٌ و#مش_بسيطة في لبنان
الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2017
لبنان

 

التحرشُ جريمةٌ وليس أمراً بسيطاً.  وفي الوقت الذي يجب فيه أن يُعاقب القانون على جريمة كهذه، فتفتقر القوانين المعمول بها في  لبنان لنصوص تحمي النساء من التحرش. وحمل ذلك نشطاء لبنانيون لإطلاق حملة تحت عنوان "مش بسيطة"، دعوا خلالها الجمهور الى المشاركة بصور وافلام قصيرة تعبر عن رفضهم للتحرش ومطالبتهم بتجريم المتحرش(ين)، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع استخدام هاشتاغ #مش بسيطة، في الفترة ما بين 31 يوليو/تموز الى 15 أغسطس/آب من العام الجاري.

ويتمحور الهدف من الحملة التي أطلقها مشروع kip"المعرفة قوة" التابع للجامعة الأمريكية ببيروت، بالشراكة مع مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة، الى تسليط الضوء على الحاجة لتشريع قانوني يجرم التحرش الجنسي، وتعبئة الرأي العام اللبناني من أجل الدفع باتجاه الاصلاح القانوني، والتنويه الى خطورة التحرش الجنسي والكف عن اعتباره أمراً بسيطاً.

 

وفي حين تم اعداد مشاريع قوانين تجرم التحرش الجنسي في الأماكن العامة والعمل، إلا أن لبنان لم يقر لبنان أياً منها لغاية الآن، وكان آخرها المشروع القانونيالذي أعلن عنه وزير شؤون المرأة اللبناني جان أوغاسابيان في شهر مارس/آذار من العام الجاري ووصفهُ حينها بأنه هدية للمرأة اللبناية في يوم المرأة العالمي.

Copyright © 2009-2017, namdi.net, Developed by MediaSoft